مجموعة تأجير وقصة نجاحها على مدار السنوات

أنا عاشق للصين فكرا وطموحا وصناعة
حزم جمجوم لـ حواء وآدم
تأجير حٌلم وُلد عملاقا
و”أم جي” وجه السعد
المرونة والاحترافيّة تميّزنا وصناعة الحلول أقوى أدواتنا
حصلنا على جوائز أفضل مبيعات وأفضل نمو لـ أم جي في العالم 2018
العميل رهاننا الأول وخطط توسعية لافتتاح فروع جديدة
الطلب يتجه للسيارات الأقل كلفة والمرأة أنعشت سوق المركبات
حاورته: حنان عامر


لم يُخف المهندس حزم سامي جمجوم الرئيس التنفيذي للعمليات بشركـة تأجير انحيازه للصين فكرا وطموحا وصناعة واصفا إياها بمارد عالم المركبات مٌثمنا قدرتها على جذب صُناع السيارات في العالم ونجاحها في صناعة شراكات مع أكبر شركات السيارات كجنرال موتورز وفولكس واجن وغيرها.

وقال إن الصينيين لم يتحدّوا العالم ولم يدخلوا مع غيرهم في سباق لبلوغ الريادة بل تحدّوا أنفسهم أولا ولم يرتضوا إلا القمة مكانا مُستحقا لهم، وليس أدل على ما أقول من الأرقام المتصاعدة لحجم الانتاج والقبول الذي حازته المركبات الصينية في أسواقنا وعدد المصانع التي تم تدشينها في سنوات قلائل وعدد ماركات السيارات الصينية والتي تخطت سقف الـ 200 ماركة أو ما يزيد، أكبر دولة تُصنع سيارات في العالم.

حوار مختلف مع الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة تأجير المهندس حزم سامي جمجوم تحدث فيه عن “تأجير” الحلم العملاق والنقلات النوعيّة التي حققتها الشركة منذ تأسيسها والخطط الاستراتيجية التي تعتزم تنفيذها حتى 2030 ليس هذا فقط بل الدور الرائد الذي أحيته على صعيد المسئولية الاجتماعية والذي ضمن لها اسما ذائع الانتشار تأجير البداية وقتما أتحدث عن تأجير أتحدث عن حلم وُلد عملاقا، وانطلق على الأرض بنهج عصري وخطط مدروسة، حيث حرصت الشركة منذ انطلاقتها الأولى على تعزيز علاقتها بصنّاع السيارات ووكلائها في المملكة إيمانا منها بقيمة الشراكات القويّة وتأثيرها في تحريك قاطرة النجاح ومع ما ذكرت تأتي نقاط القوة التي تميّزت بها تأجير عن غيرها والتي يمكن حصرها في المرونة والاحترافيّة وسرعة الأداء ويسر الإجراءات وصناعة الحلول وخدمات الصيانة وما بعد البيع. هذه النقاط منحت تأجير رسوخا وقوة بل وانتقلت بها على حد وصف المتعاملين معها إلى علامة
جودة.

باقة حلول

قدمت تأجير “باقة حلول” مميزة لعملائها في عالم التمويل والإجارة المتوافقة مع الشريعة الاسلاميّة وتناغمت مع متطلباتهم وطموحاتهم وقدراتهم المالية أيضا بمنتهى الراحة والسهولة وكانت تأجير قد تميزت بالتمويل أو التأجير التشغيلي وظلت لما يزيد على 22 عاما في هذا المجال صنعت خلالها اسما موثوقا فيه ونالت احترام المتعاملين معها لمصداقيتها واجراءاتها المرنة واحترافيتها البالغة في التعامل.

وكالات السيارات

انتقلت تأجير بعدها وواصلت على مدى 7 سنوات في عالم وكالات السيارات استحوذت خلالها على وكالة أم جي – أكبر شركة صينية والتي تمثل ” وجه الخير ” على تأجير حيث تميزنا بها ومعها وحصلنا من خلالها على الجوائز أيضا، ففي عام 2018 سعدنا بحصولنا على جائزة أفضل مبيعات وأفضل نمو لـ أم جي في العالم. وفي اعتقادي أن منهجية عملنا الناجحة واحترامنا لمنتج الوكيل صعدا بنا إلى هذه المكانة.


خدمات ما بعد البيع

لا أنكر إن ما نقدمه من خدمات لعملائنا سواء من خلال مراكز الصيانة أو خدمات ما بعد البيع كان سببا في وصولنا إلى سقف القبول المنشود حيث تبلغ مراكز الصيانة لدينا 13 مركزا كما لدينا خطة طموح لزيادتها مستقبلا ليس هذا فقط بل تملك تأجير 5 مستودعات كبري بالإضافة لمستودع مركزي في جبل علي للتقليل من وقت وصول قطع الغيار من الصين. وهنا أحب أن أقول: إن خطط التطوير في تأجير لا تنتهي فعلى الرغم من وجود فروع لنا في أغلب المناطق الرئيسية بالمملكة إلا أننا نعتزم افتتاح فروع جديدة في المستقبل القريب.


المرأة وتأثيرها

مؤشرات بيع المركبات في المملكة تصعد صعودا لافتا ويتجه الأكثرية في هذه الآونة الى السيارات الأقل كلفة، وهنا أحب أن أقول إن المرأة أنعشت مبيعات السيارات في المملكة بعد صدور قرار القيادة وبات كافة الشركات تقرأ توجهاتها ورغباتها وهي تضع خططها الاستراتيجية لعظم تأثيرها.


المارد الوحيد

وقتما تسألوني عن الصين فلا أجد لها وصفا الا ” المارد” حيث تدلل الأرقام على حجم انتاجها الغزير في عالم السيارات والذي يقارب نصف انتاج العالم كله، فجميع صناع السيارات بكل ماركاتها لديهم مصانع بالصين كما انها تستحوذ على 200 ماركة سيارات وهو رقم ليس بالهيّن إذا ما قورن بإنتاج غيرها من الدول الكبرى ودعوني هنا أذكّر بالفارق الرقمي بين الصين الذي بلغ انتاجها عام 2017 232مليون سيارة فيما لم يتجاوز حجم انتاج اليابان 4.3 مليون سيارة الكهربائية في الصدارة لا يختلف اثنان ان الصين هي رائدة المركبات الكهربائية في العالم وفي رأيي أنه لا صوت فوق صوت الأرقام ففي عام 2019 بلغ انتاج العالم من السيارات الكهربائية مليون سيارة حازت الصين بمفردها 70% من هذه النسبة فيما بلغت نسبة بقية دول العالم 30% فقط. كل هذا يضاف الى ما تعتزم الحكومة الصينية تنفيذه خلال 10 سنوات حيث تستهدف الوصول بـ 30% من سياراتها إلى سيارات كهربائية كما أن كثير من الشركات ستتوقف كليا عن انتاج مركبات المحركات 2030في توجه يؤكد مستقبل المركبات الكهربائية وتواجدها الحتمي.


7 نقاط قوة في تأجير

 المرونة
 الاحترافيّة
 سرعة الأداء
 يسر الإجراءات
 صناعة الحلول
 مراكز الصيانة
 خدمات ما بعد البيع

من هي تأجير؟

 تأسست في عام 1997
 شركة وطنية ذات مسئولية محدودة
 تقدم أفضل الحلول القائمة نظام الإجارة المتوافقة مع ضوابط الشريعة
 تميزت بالتمويل أو التأجير التشغيلي لما يزيد على ربع قرن
 الأكثر احترافية وموثوقية وسرعة في أدائها واجراءتها

 نملك أقوى مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع
 

اقرأ أيضًا: أداء المبيعات وخطط بورشه للعام 2021

http://www.hawaa-adam.com