ديكورات بلكونة

نصائح للحصول على ديكورات بلكونة مناسبة لكل المساحات

لقد أصبحت بلكونة المنزل هذه الأيام هي المكان الذي يمكننا التنزه فيه بأمان بعدما أصبح جميعنا هذه الأيام غير قادر على الخروج والتنزه كالسابق بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا، وبالطبع لن نستسلم للملل بل سنسعى للإستمتاع داخل منازلنا فأغلبنا يمتلك تراس أو بلكونة في منزله ولكنه لا يعلم كيف يستغله ويجعل مظهره أنيقاً وجذاباً بالطبع تختلف مساحة البلكونة من مكان لآخر.

ديكورات بلكونة

أولاً الأرضيات

يحدث كثيراً أن تنظر لأرضية البلكونة، متخيلاً أنه لا يوجد طائل أو أمل من محاولة تغييرها، بينما ما لا تعرفه أن تغييرها يحتاج فقط إلى القليل من المجهود بل وسوف يعود عليك ذلك التغيير بفارق كبير فى شكل ومظهر البلكونة.

ديكورات بلكونة

وكقاعدة عامة، يفضل الأرضيات المناسبة للأماكن الخارجية من أجل ديكورات بلكونة، والتي تتضمن أيضاً الأرضيات سهلة التركيب الجاهزة التي لا تتطلب إستخدام الأسمنت للثبات.

ثانياً ركن القهوة

أتحب تناول قهوتك في الهواء الطلق كنوع من أنواع الروتين الصباحي لتبدأ به يومك أو في أي وقت من يومك عامة إجعله ضمن ديكورات بلكونة الخاصة بك.

ليس عليك التردد كثيراً بين المطبخ والبلكونة، يمكنك الآن  تخصيص ركناً للقهوة في بلكونتك ليكن كل ما تحتاجه لعمل مشروبك الساخن بجانبك متى أردت ذلك.

ثالثا زراعة الأعشاب

لطالما تمنى الكثير منا زراعة الأعشاب بنفسه، ولم تتسنى له الفرصة بسبب عدم وجود المكان المناسب، أو ببساطة لأن الفكرة قد تبدو بعيدة عن مُخيلة البعض نوعاً ما.

ديكورات بلكونة

فإن كانت شرفتك تسطع بها أشعة الشمس، تستطيع الآن أن تستغل بلكونتك في زراعة الأعشاب كما أنه من الممكن لبعض الأرفف الخشبية أن تساعدك في تثبيت القصريات في أفضل موضع لإستقبال أشعة الشمس بدلاً من وضعهم على الأرضية.

رابعاً الإضاءة

الإضاءة تُمثل عنصر هام جدا لديكور البلكونة خاصةً في الليل وتتنوع تصميمات الإضاءة لديكورات بلكونة، بين السبوتات على الحائط، أو إضاءة السقف، وبين فروع الإضاءة الصغيرة التي تجعل الأجواء ساحرة ليلا في البلكونة كما يُمكن الاستعانة بتلك الفوانيس الكبيرة التي توضع على الأرض وتكون إضاءتها بسيطة، فهى إكسسوارت ديكور رائعة وعنصر إضاءة مُميز، ولأجواء رومانسية أكثر استعيني بالشموع.

ديكورات بلكونة

ويُمكنكِ تصميم ستايل الإضاءة الذي تُحبيه لأنها العنصر الأهم الذي سيُغير شكل البلكونة تماما ويجعلها مكان تُحبيه.

خامساً  الجلسة

بعد أن وضعنا العناصر الأساسية لديكورات البلكونة، نأتي للعنصر الأهم وهو الجلسة يعتمد إختيار هذا العنصر على مساحة البلكونة وشكلها، وهناك الكثير من الأفكار التي يُمكن تنفيذها مثل كراسي وطاولة خشب أو بوف مريح أو كرسي متأرجح، أو حتى جلسات أرضية بسيطة فهناك العديد من الأفكار لجلسة البلكونة المُميزة.

ديكورات بلكونة

وكذلك الطاولات فيُمكنكِ إختيار طاولة بحجم مناسب لمساحة البلكونة، أو استغلال سور أو حائط البلكونة إذا كانت بمساحة صغيرة، لعمل طاولة قابلة للطي والفرد الخُلاصة أن جلسة البلكونة يُمكن أن تكون حقا مُميزة حتى وإن كانت مساحة صغيرة جداً، الفكرة دائما في كيفية استغلالها بذكاء للحصول على واحة من أفضل ديكورات بلكونة رائعة.

ديكورات بلكونة

إقرأ أيضاً: 6 عناصر يجب توافرها للحصور على ديكور مطبخ عصري

http://www.hawaa-adam.com