برج السرطان

مميزات وعيوب وابرز صفات برج السرطان

برج السرطان هو البرج الرابع من الأبراج الإثنى عشر، يمتد موالديد هذا البرج من 22 يونيو إلی 22 يوليو وهو أول الأبراج المائية، يتحكم ببرج السرطان كوكب القمر الذي يعطي لمواليد هذا البرج صفات التقلّب والرقّة والمزاجية.

صفات عامة حول برج السرطان

مولود برج السرطان حساس جداً ومرهف المشاعر فإن الكلمة أو النظرة السيئة تصيبه بجرح غائر في صدرة دموعه ليست مزيفة فهو سريع البكاء والتأثر فينتقم لمشاعرة في سرية تامة عندما يتعرض لشيئ سيئ، أمين جداً في حفظ الأسرار ومصر ذو عزيمة إذا أراد الحصول على شيئ فلا يوجد أحد في العالم يستطيع إيقافة أو إنتزاعها منه لديه شهامة كبيرة ويقدس كرامته.

للسرطان حسابات خاصة يوازن بين الأمور جيداً بين الربح والخسارة ونادراً ما يخطئ وهو لا يحب المخاطرة ولا المغامرة فصفة التشاؤم التي تتملكه تجعله دائماً يفكر في الإحتياط وعدم الإقدام، وعلى الرغم من ذلك فهو ودود ولطيف مع الآخرين وحساس جداً إذا تم تجاهله فهذا يجرح قلبه فهو حبيب رومانسي وحساس منطوي في معظم الأحيان.

برج السرطان

مميزات برج السرطان

مولود برج السرطان صديق وفي جداً يستطيع أن يغامر بثروته لإنقاذ أصدقائه من أي شيئ ويتمتع بذكاء كبير فلديه نظرة ثاقبة، يقدس منزله ويحب المكوث فيه والإهتمام به، برج السرطان يحب المال ومعروف بالإدخار ولا يستطيع العيش بدون المال حيث يشعر بالضعف والتشائم حين يقل ماله.

يهتم بالأشخاص من حوله ويتمسك بهم ويخلص لهم كثيراً ولن يقوم بخيانتهم أو التخلي عنهم مهما حصل ويمنح الدفء والحنان للجميع وذلك بفضل عاطفته وحساسيته العالية وقدرته على مشاركتها مع المقربين منه.

برج السرطان

عيوب برج السرطان

أبرز ما يعيب مواليد السرطان هو الشك فهو يميل إلى حماية نفسه من الآخرين حتى لا يتم إستغلاله وذلك من خلال الشك في الجميع إلى أن يكسبون ثقته الكاملة.

وقد تجعله الكثير من الأمور منزعجاً وغاضباً، وهو ما يؤثر سلباً عليه ويجعله قلقاً كما أن هذا الأمر يؤثر على الأشخاص من حوله حيث لا يعرفون طريقة سهلة لإرضائه ولا يستطيع المسامحة والغفران لمن يؤذيه ويجرح مشاعره، وقد يسعى للإنتقام منه في بعض الأحيان.

قد يتبدل مزاجه إلى الأسوأ خلال لحظات في حال شعر بعدم التقدير لعاطفته أو بالغيرة، ولكن بمجرد حصول أمر يسعده يعود مزاجه إلى الأفضل خلال لحظات أيضاً، ولكنه دائماً ما يرى الجانب السلبي في الأمور التي تحصل معه ويتأثَر بها بسهولة في أغلب الأحيان.

إقرأ أيضاً: مميزات وعيوب برج الجوزاء

http://www.hawaa-adam.com