لا تتزوّجي من هؤلاء الثلاثة.. 10 خصال طاردة لعشرة النساء

حواء .. لا تتزوّجي من هؤلاء الثلاثة
كيانات ليلية شاردة على الدوام. وتعشق من بعيد كل النساء.
نرجسيون يكرهون المال ولا يتحملون مسئوليات حياة.
أجسامهم حاضرة ليلا مع شريكة الحياة وأذهانهم مسافرة الى عالم آخر.
يرون أعمال الغير تافهة.. ويتعاملون مع البشر بفوقية بالغة.

لا تقتربي من هؤلاء الثلاثة ولا ترسمي معهم ملامح مستقبل قادم. فهؤلاء يعيشون في عالم خاص غير عالمنا لا يجيدون التعامل إلا مع أنفسهم ويتحدثون فقط مع خيالاتهم .. ابتعدي عن عازف الكمان واهربي من عاشق الألوان وأركضي سريعا بعيدا عن الكاتب المبدّع الخلاق.

هؤلاء عرفتهم عن قرب على مدى سنوات وكنت حريصة أن أسجل انطباعاتي عن ثلاثتهم كلُ على حدة لأجد تطابقا غريبا بينهم وكأنهم من برج واحد لا أبراج متباينة، لا أنكر أنهم مبدعون إلى حد كبير يقدمون للحياة موروثا من الفن لا يقدر بكنوز المال ويفارقون الدنيا وقد نقشوا اسماءهم نقشًا على صفحات القلوب، ولكن ما أصعبها السنوات الفاصلة بين الحياة والرحيل قراءة انفرادية لدنيا المدعين لخصت خلالها حواء وآدم.

10 خصال طاردة لعشرة النساء .. خصال لا يمكن تحمّلها أو قبولها في الثلاثة معا

  • الشرود

يقع الثلاثة دون استثناء في أسر الشرود . فإذا جالستهم وجدت أجساما حاضرة وأذهانا مسافرة الى عالم بعيد . ومع غرابة الاتفاق في الصفة والتي يستشعرها الجميع تبقى الزوجة هي الأكثر تحملا ودفعا لهذه الضريبة حيث يُخيل اليها بأن من تعاشره شديد الارتباط بغيرها إلى حدّ انها تمكنت من سرقة عقله حتى على فراش النوم فيما يبدو الزوج بريئا من هذه التهمة التي التصقت به فهو يفكر في لوحة أو عزف أو قصة تعيش داخله.

  • عدم تحمّل المسئولية

من خصال الثلاثة المبدعين عدم القدرة على تحمّل مسئوليات الحياة لا من ناحية الأنفاق أو حتى رعاية الزوجة والأبناء بالشكل النموذجي الذى يليق، حتى يبدوا للمتابعين أن هؤلاء يعيشون مع أسرّ أخرى ساكنة في خيالاتهم . لا يكترثون كثيرا بما نكترث
بهم وربما يفرحون أيضا بما لا يثير داخلنا البهجة . هؤلاء لا يتحملون أعباء وان كتبوا حلولها على ورق أو رسموا ضحاياها على لوحة.

  • الحساسية المفرطة

إياك أن تتعاملي مع هؤلاء بنفس طريقة التعامل مع غيرهم . فهؤلاء شديدو الحساسية من النظرة والهمسة والالتفاتة .تؤلمهم كلمة خاطفة حتى ولو صدرت من قائلها دون قصد، كما يفسرون المواقف العارضة و التافهة وفق سيناريوهات خيالية محبوكة تنتهى بوجع وألم شديد.

  • النرجسية

في داخل الثلاثة رجل يصرخ " أنت عظيم " فهؤلاء يرون أنفسهم أميز الناس وأكثرهم تفوقا وإبداعا ونجاحا .لذا لا يمتدحون عملا من صنيع آخر بل يرونه بعين الاستهزاء والتفاهة فيما أعمالهم فقط في القمة وماعداها لم يصل بعد إلى منتصف طريقها.

  • الانطوائية

من السمات الأصيلة في الثلاثة مبدعين عشق الابتعاد عن العالم المحيط فتراهم الاكثر صمتا وعزلة . وكأنهم اختاروا من الأرض الرحبة قطعة على مقاسهم الخاص . يبتعدون عن الجلسات ذات الزحام ويفضلون مصادقة ذواتهم عن الآخرين.

  • كائنات ليلية

الثلاثة مبدعين كيانات ليلية تكره النهار وتميل إلى السهر طويلا. يبدأون اليوم بعد انتصاف مسائه وربما ينامون الصباح كاملا . يصحون على فكرة لتسجيلها ويعودون للنوم مخافة نسيانها.

  • كل النساء

أغرب ما في الثلاثة هو عشقهم لكل النساء بلا تفريق وكأنهم يستلهمون من الوجه الصبوح مزيدا من إبداعات كما يتفقون في عدم الارتباط كليا بمن أحبوا بل يكتفون باستغلال هذا الجنس كمصدر من مصادر تفجير الطاقات الإبداعية فقط.

  • لا يحبون المال

مما يميز الثلاثة كراهية المال إلى حد كبير . يعشقون الربح المعنوي والأدبي والفني أكثر من غيرة ويسعدون بشهادات الورق واوسمة النحاس ربما اكثر من بريق الذهب، يعيشون على القليل ويكتفون بشبع أدواتهم من ورق وريشة وقلم.

  • كراهية العتاب

يتفق المبدعون الثلاثة في كراهية العتاب . وينفرون من أقرب الرفقة اذا أطال في هذا الأمر . انهم في حاجة لمن يسمع أكثر مما يتكلم، ويلوذون في اغلب الاحايين صوب من يملك القسط الوافر من أساطير المديح، حيث يُطري الأخير على العمل ويحكى جماله دون انتقاد.

أمام الخصال العشرة التي اجتمعت في ثلاثة تقف حواء في حيرة وقتما تفكر في الارتباط بأيهم فمن يتحمل النرجسي الانطوائي كاره المال والمسئوليات ومن يطيق رجلا يحب كل النساء مرة واحدة ويرى من حوله وكأنهم أقزام.. فكري ألف مرة واهربي من طريق الثلاثة لا يشدك سطر كاتب ولايجذبك

http://www.hawaa-adam.com