المرأة القوية أكثر جذبًا للرجال.. إليكِ الأسباب

تقرير – حنان عامر

انتشر فى مجتمعاتنا العربية مفهوم “العلاقات الخاصة” بين الشاب والفتاة بشكل لافت وبات الكل يشير إلى أبطالها وضحاياها دون أن يتعرض أحد للأسباب الحقيقية وراء وقوع الفتاة فى هذه الشباك المعقدة ودون أن يقدم خارطة خروج آمنة من الخيوط الملتفة حول الرقبة وربما حول تاريخ الفتاة وسيرتها . وعلى الرغم من تعداد الضحايا من الفتيات الذي كسر بأرقامه السقف – عربيا – وفاق المتوقع – وفقا للإحصاءات – تبقى خلف الشباك الملتفة أسباب متوارية تكشف عنها حواء وآدم لأول مرة بل وترسم بقلمها ملامح المرأة التي يريدها الرجل داخل عش الزوجية والتى يريدها فى علاقة خاصة خاطفة وسريعا.. فتعالوا نقرأ التقرير.

هوس السذاجة

على الرغم من المفهوم الراسخ بإرتباط براءة الفتاة وطيبتها بكثير من السذاجة عند الرجال إلا أن واقع الحال يؤكد أن الفتاة البريئة هى الأكثر وقوعا فى شرك الخداع حيث لا يحترم براءتها الكثيرون ويضعون صفاتها على ميزان الضعف والانكسار وقالت أحدث الدراسات الأمريكية أن 90% من الرجال يستغلون الفتاة الطيبة أو البريئة أو الساذجة ويقيمون معها علاقات رومانسية أو خاصة قبل الزواج بزعم أنها فتاة “مملة” وغير متجددة في العلاقة.

لذا لا يحتاجون منها إلا قضاء أوقات هادئة ودافئة فقط بعدها يكون الابتعاد وقالت الدراسات أن كثير من الفتيات يؤمن – خطأ – بأن الطاعة والصمت والرضا بالحال جسر من جسور التربع على عرش الرجال ولكن الرجال لهم فى هذه الزاوية مفهوم مختلف حيث يكرهون هذه الطباع المريحة ويميلون إلى المرأة المشاكسة المتنمرة والجريئة وقوية الشخصية.

الطيبة والقوة

وقالت الدراسات أن المرأة الطيبة التي تعطي – بلا مقابل – عند أول كلمة حب هى أكثر الضحايا فيما القوية تعطي وتمنع في الوقت المناسب وبقدر ما تأخذ، ورغم بخلها العاطفى أحيانا إلا أن الكثيرين يعتبرون قوة شخصيتها تحدياً لرجولتهم الأمر الذى تؤكده ارتفاع نسبة العنوسة الواضحة بين صفوف المتعلمات المرموقات في العمل لافتة الى انه كلما زادت الشهادات المعلقة على الحائط قل عدد الخاطبين الذين يدقون الباب.

ماذا يريد الرجل

يفضل الرجال فى حواء أن تحمل داخلها مزجا بين 5 صفات نموذجية والتى تبدأ بالقوة والنعومة والحزم والطيبة غير الساذجة وتنتهى بالثقة في نفسها وقالت الدراسات ان المرأة الواثقة حظها أوفر مع الرجال لأنهم يعشقون ثقتها في نفسها خاصة وأن “الغيرة” تسقط من قاموسها لذا يشعر آدم معها براحة البال لأنها تخلصه من سخافات المشاكل النسائية التافهة.

وراء الرجل

ومن مزايا المرأة الواثقة من نفسها انها تفرض نفسها على رجل بل هو الذي يجب أن يسعى وراء رغبته في الزواج بها كثيراً، لذا لا يشعر الرجل بأنه تورط في الارتباط بها كما إنها لا تطارد زوجها بالاتصالات الهاتفية للتأكد من صدقه إذا تأخر قليلاً عن موعد وصوله إلى المنزل، أو إذا ارتبط بسهرة مع أصدقائه. ولأنها امرأة غامضة لا يستطيع الرجل التنبؤ بتصرفاتها، فيعشق هو التجديد المستمر في حياته معها.

صفات خاصة

مواصفات مشتركة للمرأة المثالية يجمع عليها أغلب الرجال ويبحثون عنها دائماً في شريكة حياتهم. وهو ما يشير إليه استطلاع تم إجراؤه في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أن الرجال ينجذبون إلى المستقلة التي تعتمد على نفسها دائماً والمنطلقة التي تحب السفر والجميلة المغرية غير المتكلفة في جمالها والـذكـية التى تخاطب قلب الرجل بعقلها، تشعره بحبها دون التصريح له بذلك، حتى يبقى الرجل في حالة ترقب وتحفز مستمر وأخيرا الحبيبة الصديقة التي تستمع إليه متى يكون في حاجة إلى ذلك، تشاركه حياته العملية بإيجابية، وفي الوقت نفسه تكون حبيبته وطفلته المدللة في غرفة النوم.

 

اجتماعيون: الزواج لايعرف التحدي.. والقوة تضعف الجمال
**********************************************
قال اجتماعيون ان كثيرا من الرجال يفسرون قوة حواء على أنها نوع من التحدى للرجولة والرغبة فى السيطرة على مقاليد المنزل
بينما يرى آخرون أن الزواج من سيدة قوية الشخصية عاملا مساعدا لهم في التقدم إلى الأمام في العمل والمنزل والحياة وبضيفون أن بعض السيدات يرفضن الترقي في أعمالهن حتى لا تكون درجتهن الوظيفية ودخلهن أفضل من أزواجهن خاصة في المجتمع الشرقي حتى يحافظن علي الكيان الأسري والمنزل وطالب الاجتماعيون المرأة بإحداث تناغم ومزج بين الرقة والقوة والدلال والثقة حتى تصل حواء للصورة الجميلة التى ينشدها آدم.

6 صفات نموذجية فى حواء

  • الثقة فى النفس.
  • الاستقلال.
  • الانطلاق.
  • الجمال.
  • الذكاء.
  • الصداقة.

3 جسور تقرّب العلاقات الخاصة

  • الطيبة المفرطة.
  • البراءة.
  • السذاجة.
  • العطاء.

اقرأ أيضًا: مزاد كريستيز.. ربما ستصل صورتك فيه إلى مليار دولار!

http://www.hawaa-adam.com