ديكورات خشب

ديكورات خشب.. الفخامة من الطبيعة

إن تعدد أنواع وأشكال الخشب في الديكور الداخلي يمنح منزلك طابع خاص فهناك العديد من التصميمات المختلفة من ديكورات خشب التي تصلح للأرضيات والأسقف والجدران كما يستخدم ديكورات خشب للأرفف الجانبية التي للحصول على مكتبة صغيرة أو الإكسسوارات مثلاً، كذلك إستخدامها في تصميم خزانة صغيرة أسفل التلفاز لتضم المحتويات المختلفة وصغيرة الحجم ويمكن أيضاً إستخدامها في خزانة ملابس الأطفال.

تصميمات واستخدامات ديكورات خشب

إضافة ديكورات خشب الى تصميمات المنزل الداخلية يعطي مظهر جمالياً أنيق وعصري، ويطور مهندسين الديكور من التصميمات الداخلية لتبهر العملاء والمنفذين، ومن الأفكار الجيدة أيضاً إستخدام ديكورات خشب لعمل فواصل تعطي شكل جمالي بين الغرف، ومن الممكن إستخدام الخشب لتزيين الجدران  بدلاً من اللوحات التقليدية وكذلك يمكنك إستخدام ديكورات خشب في مدخل المنازل ستعطي مظهر مختلف.

من الممكن عمل سلم خشب داخل المنزل وهي فكرة أكثر رواجاً مقارنة بالسلالم الزجاجية لأنها تجمع بين الرقة والجمال الطبيعي، وعلى الرغم من أن الخشب باهظ الثمن وظهرت له بدائل عدة مثل ورق الحائط على شكل خشبي إلا أنه يعطي فخامة ومظهر خاص.

ديكورات خشب

لا تخلو الديكورات الخشبية المصممة من التنوع لتتناسب مع مساحة المنزل وطبيعة ديكور خشب بوجه عام فإن إستخدامه لا يقتصر فقط على المساحات الكبيرة والمداخل والجدران، ولكن بلمسات بسيطة وتكلفة أقل يمكنك تصميم ديكورات خشب بسيطة على جدران أو أبواب منزلك، مثل صناعة الإطارات الخشب للصور العائلية أو اللوحات، أو صنع حاملات للملابس وغيرها من ديكورات الخشب البسيطة.

يمكنك إضافة ديكورات خشب للأسقف المعلقة فهي جيدة جداً في تدفئة المنزل وللأدوار العلوية وتتعدد أنواع وخامات الخشب وتتفاوت الأسعارفي هذا المقال سنتعرف على عدة أنواع ديكورات خشب وأفضلها.

انواع ديكورات خشب

خشب الجوز: يتميز هذا الخشب بصلابتة وجودتة العالية فمن أنواعه الجوز الأمريكي والجوز الإيطالي وهو يستخدم كثيراً لعمل غرف النوم.

خشب الآرو: من أجمل أنواع الخشب وأفضلها فهو سهل الزغرفة والتصميم عليه ويدخل في تصنيع الديكورات الخشبية الزخرفية.

خشب التك: هو خشب يأتي من الهند وبورما يتميز أنه خشب يتحمل عوامل الطقس الطبيعة مثل الرطوبة والجفاف وجيد في إستخدامه لصنع ديكورات خشب.

ديكورات خشب

خشب الصنوبر: يتميز بجودتة العالية ويمكن الحفر والزخرفة عليه لصلابته ومتانته ويمكن إستخدامه في ديكورات المنزل.

خشب سويدي: الخشب السويدي رغم أنه ليس طبيعياً ولكنه باهظ الثمن أيضاً، يمكن إستخدامه في الديكورات الداخلية والخارجيه والزخارف الجداريه والفواصل بين الغرف.

إقرأ أيضاً: ديكورات المجالس للنساء والرجال

http://www.hawaa-adam.com