ديكورات المجالس

ديكورات المجالس للنساء والرجال

ديكورات المجالس تشغل العديد من الأشخاص لإختيارها من حيث تصميمها وألوانها لكي تعطي نوع من الراحة النفسية وكذلك لكونها أكثر مكان يجلس فيه أفراد الأسرة، ويستقبلون الضيوف فيه لذلك فمن الأفضل أن يكون تصميمها متميزًا وجذابًا بالإضافة إلى أهمية أن يكون مثاليًا من الناحية الوظيفية ومن ناحية توافر الراحة فيه و القدرة على احتواء جميع متطلبات الأسرة فيه، وهناك مشكلة تواجه الخبراء والمصممين دائمًا وهي كيفية الجمع بين جمال الشكل و مثالية التصميم من حيث الوظيفة، لذا فإنه من المهم الإعتماد على بعض النصائح والأمثلة التي تفتح لنا المجال لرؤية بعض ديكورات المجالس حتى يتسنى لنا تحديد ما نرجوه في غرفة المجلس من قبل وتوظيفه بشكل جذاب مريح.

ديكورات المجالس

 

ديكورات المجالس الحريمي

تتميز المجالس النسائية بطابع أكثر ودية وبأجواء مرح تتلائم مع طبيعة النساء اللاتي تميل إلى المرح عند الإلتقاء والإجتماع، وحديثاً أصبح مجلس النساء يعتمد أكثر على الإسلوب العصري من ناحية الألوان والأثاث والمفروشات والاكسسوارات الأمر الذذي جعله يلتقي في نقاط تشابه كثيرة مع أساليب غرف المعيشة الخاصة بالعائلة.

أما عن أفضل طريقة للحصول على ديكورات المجالس للنساء أكثر عصرية فهي بمزج بعض التفاصيل المودرن مع لمسات عربية تجعلك تحصلين على ديكور يجمع الأصالة بالحداثة، وأسهل طرقة لتحقيق ذلك تعتمد على إضافة الجانب الناقص على الألوان والإكسسوارات عن طريق إختيارك لبعض الستائر الفخمة أو السجاد الذهبي أو الفضي.

أما عن الأثاث فأهم قطعة في المجلس هي الكنب، لذا فإختاري الكنب ذو تصميم فخم وتأكدي من أنه مريح للجلوس، القطعة الأخرى هي الطاولات التي أصبحت تصاميمها قمة في الإبداع خاصة الطاولات الزجاجية ذات النقوش الذهبية.

ديكورات المجالس

 

ديكورات المجالس

ديكورات المجالس الرجالي

نلاحظ دوماً في الديكورات الداخلية الفخمة إعتماد التفاصيل فيها على اللون الذهبي بشكل خاص في مجالس الرجال وفي بعض الأحيان يستعمل اللون الفضي لما لديهما من بريق و لأنهما يعكسان حالة الفخامة و الترف على الفراغ ويتم التركيز على إكسسوارات المجلس.

ديكورات المجالس

أما عن الكنب في ديكورات المجالس للرجال فيميل أكثر إلى الكنب المصمم من الأقمشة القطنية والأكثر راحة ويكون أشبه كثيراً بغرفة المعيسة لدى الأسرة، ويعتمد على وجود وسادات قطنية كثيرة لتعطي الشعور بالراحة.

ديكورات المجالس

 

إقرأ أيضاً: ديكور غرف نوم تركي يزيد من جمال غرفتك

http://www.hawaa-adam.com