ديكور غرف نوم

ديكور غرف نوم تركي يزيد من جمال غرفتك

تعد غرف النوم مساحات شخصية تعكس شخصيات شاغليها، وتحقق لهم الراحة والإسترخاء والشعور بالدفء والراحة داخل هذه المساحات من ناحية التصميم، وقد احتلت مجموعة تصاميم غرف نوم تركي مكانة خاصة لدى محبي الديكورات الفخمة، وظهرت مبهرة ومشرقة في كافة التصاميم التي قدمها المصممين.

ديكور غرف نوم تركي كابتونيه

تتميز تصميمات ديكور غرف النوم التركي بالحرص على وجود سرائر التنجيد الكابتونيه التي يتم فيها تنجيد ظهر السرير سواء بالقماش القطيفة أو المخمل الناعم أو بما يشبه الجلد وهي نوع من الأقمشة يسمى الجلد المقلوب وله إطار خشبي منقوش وقد تتوفر نفس النقوشات في الدولاب وباقي ملحقات الأثاث، وعلى غرار تصميمات غرف النوم الإيطالي أو غرف نوم فيرساتش والتي تظهر بمظهر غني وأنيق يكسب تصميم غرفة النوم جمال وأناقة.

وهناك نوع آخر من الأسرة ذات الألواح الأمامية المنخفضة والعالية هي أحد أشكال ديكور غرف نوم تركية وقد ينصح بإختيار التصاميم التي لها لوح أمامي منخفض في مساحات غرف النوم الصغيرة، لأن اللوح المرتفع يجعلك تشعرين بالتكدس في مساحات غرف النوم الصغيرة

 

ديكور غرف نوم

ديكور غرف نوم

ديكور غرف نوم تركي بالوان هادئة

أهم ما يميز ديكور غرف النوم التركي هي الألوان الهادئة المائلة للألوان الباستيلية أو الطباشيرية الرقيقة والتي تبعث على الهدوء والراحة وتركز على درجات الألوان الفاتحة سواء باللون الأزرق الفاتح أو درجات اللون البيج أو درجات اللون البني مع اللون الفستقي والأبيض، وأحياناً يحتوي على بعض النقوشات التي تعكس الفخامة وبجانب ذلك فإنه تتوفر أيضًا تصاميم باللون الفضي والألوان الخشبية.

ديكور غرف نوم

الاكسسوارات اللازمة لديكور غرف النوم التركي

يجب أن تتمتع إكسسوارات الديكور التركي بالغنى والثراء الشديدين من حيث إستخدام اللون الذهبي أو إستخدام الزجاج والكريستال أو الجلود وأقمشة المخمل في كل شئ فمن تصاميم الأباجورات إلى تصاميم النجف والثريات وتصاميم الدواليب أو الشيزلونج.

ديكور غرف نوم

الخطوط الهندسية والمرايا للمساحات الصغيرة

إحتواء غرفة النوم على تصميم هندسي بالإضافة إلى دولاب جرار بمرآة كبيرة تناغم يعكس اللمسات العصرية، بالإضافة إلى إنه يساعد على استغلال المساحة ويعمل على الخدع البصرية، فمن المعروف أن كثرة المرايا تجعلك لا تشعر بصغر مساحة الغرفة.

ديكور غرف نوم

نصائح لاستكمال ديكور غرف نوم التركية

المفروشات اللامعة التي تحتوي على زخارف بسيطة تجعل الغرفة أكثر إثارة، وينصح بإضافة المزيد من الوسائد مختلفة الأحجام على السرير ويفضل أيضاً إختيار أحد أشكال السجاد التركي المبهرة التي ستتناسب بشكل كبير مع الديكورات ولكن يشترط أن تكون ألوانها متناسقة مع ألوان الديكورات، لا يمكن الإغفال عن اختيار الستائر البسيطة والإضاءات الحديثة وإضافة بعض المزهريات المودرن لكي يكتمل ديكور الغرفة.

ويوصى بإختيار ملحقات الأثاث التي تتلائم مع مساحة غرفة نومك بحيث لا تشعرين بالإزدحام في غرفتك وإذا كنت تودين تزيين غرفة نومك فعليك سيدتي إختيار ورق الجدران الذى يحتوى على رسومات بسيطة ولكن من الأنواع الفاخرة بحيث يكمل ديكورات غرفة نومك.

 

اقرأ أيضاً: حلا شيحة وقصة زواجها من الداعية معز مسعود

http://www.hawaa-adam.com