حورية فرغلي

حورية فرغلي نشأتها ومسيرتها الفنية

حورية فرغلي ممثلة مصرية ولدت وعاشت في الإمارات العربية ولدت عام 1976 في الثامن عشر من اكتوبر، حصلت حورية فرغلي على بطولات رياضية منذو صغارها، فكانت من الناشئين الرياضيين في السباحه، الفروسية وحصلت على بطولات عديدة في رياضة ركوب الخيل ومثلت منتخب الامارت في الفروسية.

حورية فرغلي

حياة حورية فرغلي الشخصية

حصلت الفنانة المصرية حورية فرغلي على لقب ملكة جمال مصرعام  2002 ولكن تنازلت عنه لوصيفتها “نور السمري”، وبعد ذالك في عام 2010 إتجهت إلى التمثيل حيث شاركت ببطولات في عدد من المسلسلات والأفلام السينمائية وأشهرها “ساحرة الجنوب”

تعرضت حورية فرغلي إلى عدة وعكات صحية أدت إلى إختفائها من الوسط الفني، بعد ان صرحت الفنانة حورية فرغلي بعد مسلسل “ساحرة الجنوب” انها اصيبت بسحر أدى إلى نومها في السرير لمدة سنة كاملة.

والجدير بالذكر أنها قد وقعت من على ظهر الحصان في مسابقة فروسية أدى ذلك إلى كسر أنفها, ولسوء الحظ تعرضت لأربع عمليات فاشلة مما جعلها تختفي من الوسط وتدهورت حالتها الصحية والنفسية, وفي عام 2021 عادت حورية فرغلي في لقاء خاص في برنامج بعد أن خضعت لعدة عمليات ناجحة في الأنف في الولايات المتحدة الأمريكية  حيث أستغرقت مايقارب من 40 يوما وخضعت لعديد من الإستعدادت قبل العملية الجراحيه.

وقالت أنها عانت خلال الفترة الأخيرة لفقدانها حاستي الشم والتذوق وصرحت أنها تعرضت في الفترة الأخيرة للكثير من التنمر من قبل الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب شكل أنفها وصوتها .

حيث صرحت لشفائها وعودتها بعمل فني جديد قريبا , ومشاركتها في الفعليات الفنية القريبة، ووجهه الفنانة حورية فرغلي الشكر لمجلس الوزراء على متابعتهم لها في مناشدتها للإعلام وأخذ تأشيره للولايات المتحدة رغم جائحة فيروس كرونا.

حورية فرغلي

الأعمال  الفنية للفنانة حورية فرغلي

شاركت حورية فرغلي في العديد من الأعمال الفنية ذات الأدوار البارزة على شاشات التلفاز وفي السنيما أيضاً والعديد منهم كانت تقوم فيه بأدوار البطولة.

المسلسلات:

  1. الشوارع الخلفية
  2. الحالة ج
  3. دوران شبرا
  4. حكيات بنات
  5. سيدنا السيد
  6. المنتقم
  7. بدون ذكر اسماء
  8. دكتور امراض نسا
  9. ساحرة الجنوب
  10. مملكة الغجر

الأفلام:

  1. كف قمر
  2. رد فعل
  3. حلم عزيز
  4. كلمني شكرا
  5. عبدة موتة
  6. نظرية عمتي
  7. قلب الاسد
  8. القشاش
  9. مصور قتيل
  10. ديكور
  11. سالم ابو اخته
  12. كيلو بامية
  13. طلق صناعي

إقرأ أيضاً: اصالة نصري حياتها ومسيرتها الفنية

http://www.hawaa-adam.com