اصالة نصري

اصالة نصري حياتها ومسيرتها الفنية

اصالة نصري مغنية سورية من مواليد دمشق 1969 وتعتبر من أبرز وأشهر المغنيات العرب، وتتميز بصوتها القوي وأدائها المميز، عاشت معظم حياتها في سوريا وتعيش الآن في مصر ولديها العديد من الألبومات الغنائية المميزة.

حياة الفنانة اصالة نصري

نشأت بالتحديد في المزه بسوريا والدها هو الفنان الملحن السوري مصطفى نصري، في عام 1986 حين كانت أصالة في السابعة عشر من عمرها، توفي والدها وقد كانت وفاته صدمة كبيرة لها واضطرت بعد وفاته أن تكون مسؤولة مع أمها عن رعاية أخواتها الأربعة ريم وأماني وأيمن وأيهم.

وقد حصلت اصالة على الجنسية البحرينية بعد أيام قليلة من مشاركتها فى فعاليات أوبريت المحبه والولاء الذي عقد في المنامه إحتفالاً بالعيد الوطنى للبحرين سنه 2005 وعيد جلوس جلال الملك حمد بن عيسى آل خليفه وحصلت على الجنسية بعد مرور نحو عام على مقابلة شخصية بين ملك البحرين وبينها.

اصالة

الجانب الشخصي في حياتها

تزوجت اصالة نصري من أيمن الذهبي وأنجبت منه إبنتها “شام” في عام 1992 وابنها “خالد” في عام 1998، وفي عام 2005 إنفصلت أصالة عن زوجها أيمن، وفي عام 2006 تزوجت من المنتج الفلسطيني الأمريكي طارق العريان، وأنجبت منه توأم هما “آدم” و”علي” في عام 2011.

بداية المسيرة الفنية لاصالة

بدأت اصالة الغناء حين كانت في الرابعة من عمرها وذلك من خلال غناء بعض أغاني والدها، ومن أشهر أعمالها في طفولتها تتر المقدمة والنهاية لمسلسل الأطفال الكرتوني حكايات عالمية (في قصص الشعوب)، كما أنها غنت للأطفال في العديد من المناسبات الوطنية السورية بتشجيع من والدها الذي كان له بالغ الأثر على حياتها الفنية.

المسيرة الفنية وشهرة اصالة

أطلقت أصالة العديد من الألبومات الغنائية من أبرزها ألبوم “لو تعرفوا” و”قلبي بيرتحلك” و”يا مجنون” بالإضافة إلى “يمين الله” و”قد الحروف”، والكثير من الألبومات الغنائية الطربية المتنوعة وأصدرت آخر ألبوماتها بعنوان “أنا عمري” غنت أصالة بلهجات عربية متنوعة وبرعت في الغناء باللهجة الخليجية وإكتسبت قلوب العديد من الجماهير في دول الخليج العربي ومن أشهر أعمالها التي غنتها باللهجة الخليجية “روح وروح” و “متى أشوفك” و “يسعد صباحك” و “الغيرة”.

اصالة

جوائز حصلت عليها اصالة

حصدت أصالة مجموعة كبيرة من الجوائز وشهادات التقدير تمييزاً لفنّها وغنائها، فقد نالت في دبي على جائزة أفضل فنانة لعام 1994، وفي عام 1996 على جائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي.

في عام 1996 حصلت على جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية، حصلت أيضاً على جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة والرياضة والشباب وMBC كأفضل مطربة في عام 2000.

أما في عام 2001 فقد حصلت على جائزة أفضل فنانة عربية حسب الاستفتاء الخاص بمجلة زهرة الخليج، وكذلك حازت على العديد من الجوائز الأخرى من عدة دول عربية وإذاعات ومحطات تلفزيونية، كما أنها حصلت على جائزتين مهداتين من عمدة مدينة لاس فيغاس وحاكم ولاية نيوجيرسي الأمريكيتين.

إقرأ أيضاً: حلا شيحة وقصة زواجها من الداعية معز مسعود

 

http://www.hawaa-adam.com