وجهات صيفية ترفيهية للعائلات في مدينة أبها

إذا كنت تريد الهروب من حر الصيف أنت وعائلتك فإن أبها ستكون الأنسب إليك، إذ تتمتاز أبها بكونها واحدة من أهم وجهات المملكة العربية السعودية في فصل الصيف لامتلاكها موقعًا جغرافيًا متميز والذي يجعل مناخها معتدلًا مقارنة بجمبع مناطق المملكة، وفيما يلي سنتوافيكم بأشهر الأماكن الترفيهية المناسبة للعائـلات في أبها.

 

منتزه الملك عبد العزيز

سيمنحك منتزه الملك عبد العزيز في السودة أسعد الأجواء المصيفية بصحبة عائلتك بكل تأكيد، فبجانب المناخ المعتدل فستجد هناك كافة الخدمات والمرافق السياحية، كالملاهي والمطاعم والكافيهات وأكشاك الخدمات، ومخيم تسوق وساحة للعروض المختلفة.

 

الجبل الأخضر

أجمل لوحة طبيعية قد تقع عليها عينيك في أبها، إذ يقع الجبل الأخضر في وسط مدينة أبها وهو جبل مخروطي الشكل، أطلق عليه هذا الإسم لكونه يتم زراعته على شكل مدرجات، يتم إضاءتها ليلاً، فيشع منه اللون الأخضر المبهر.

 

السلام بارك

يعد منتزه السلام الترفيهي من أكبر متنزهات أبها فبه الكثير من الجلسات العائلية ومطاعم من الدرجة الأولى، وألعاب وملاهي كهربائية للأطفال، وكذلك مجموعة من الألعاب الخاصة بالكبار، مثل قطار الموت وسفينة السندباد والبحيرة ومجموعة من الألعاب المائية المميزة داخلها.

 

قرية المفتاحة

قرية سياحية وثقافية مميزة للغاية، إذ تضم العديد من الفعاليات الخاصة بالفنون التراثية والتشكيلية، ومسرحاً، واستراحة للفنانين، ومسرحاً للأطفال، ومجموعة من المتاجر والأسواق التي تعرض المنتجات والمصنوعات اليدوية، وكذلك تضم القرية صالات لعرض اللوحات الفنية.

 

قلعة شمسان العثمانية

تعد قلعة شمسان العثمانية من أقدم وأهم معالم أبها التاريخية الباقية حتى الآن، وتتمتع بأهمية تاريخية عظيمة حيث تم استخدامها كثكنة عسكرية لفترات عدة في تاريخ المملكة، ولها مكانة دينية، إذ كان يتم إطلاق مدفع رمضان منها.

 

منتزه أبو خيال

يعتبر منتزه أبو خيال لوحة طبيعية خلابة، فهو من أفضل الاماكن السياحية في أبها للعوائل؛ حيث سيتمتع أطفالك بالمساحات الخضراء الشاسعة، والملاعب وسط مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، وهناك مطعماً داخله، يقدم أكلات مميزة وبأسعار في متناول يدك، لذلك يعتبر من أفضل منتزهات أبها.

 

السحاب بارك

الأجواء المناخية في السحاب بارك رائعة ومختلفة تماما عن درجة الحرارة العالية في المملكة، ولذلك ستتمكن من الاستمتاع بأجواء السحاب بارك في أجواء صيفية رائعة.

 

قرية الحبلة أو القرية المُعلقة

قرية تراثية وأثرية تعد من أهم وجهات السياحة في أبها التاريخية، وسُميت بهذا الاسم لأن وسيلة الانتقال منها وإليها كانت عن طريق الحبال، كذلك يُطلق عليها القرية المُعلقة؛ لموقعها أسفل جرف صخري الذي ينحدر لحوالي 300م من حافة جبال السروات الشاهقة الارتفاع، والذي يتجاوز الألفي متر عن سطح البحر.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على اشهر اماكن سياحة السفاري في المملكة

http://www.hawaa-adam.com