سياحة السفاري

تعرف على اشهر اماكن سياحة السفاري في المملكة

تنتشر سياحة السفاري وتنظم مجموعات القيام بهذه الرحلات، وتكون وسيلة الانتقال هي الموتوسيكلات المجهزة خصيصا لهذا الغرض بحيث يكون لهم قائد أو دليل يعلم مسالك الصحراء.
وتقام حفلات شواء بالواحات، بالتعاون مع أهل الواحة والعديد من المناطق التي يتم بها عمل رحلات سفاري الصحراء حيث يكون لكل شركة متخصصة بهذا المجال أفرادها وكذلك أماكنها واتفاقاتها مع البدو على تنظيم الرحلات والحفلات المصاحبة.
وتتنوع أشكال سياحة السفارى حتى تتيح الفرصة لمحبي هذه الرياضة لمعايشة أفضل الرحلات المناسبة لهم.

وادي الطوقي

تُعد منطقة وادي الطوقي بمحافظة الرياض من أحد الأماكن المميزة التي يمكن ممارسة سياحة السفاري بها، وهو وادي طويل به طبيعة جبلية رائعة وخلابة وبه صخور وأشجار، وتكثر به على وجه الخصوص أشجار الطلح، ويبلغ طول الوادي 100 كيلو، بانحدار 0.2 ميل للكيلومتر.
ويبدأ من خشم الطوقي، في منطقة العرمة ليصب في الدهناء، وبه روافد مثيرة للإعجاب والتميز وهما وادي العمياء ووادي حميم، ومع تساقط الأمطار على الوادي في الشتاء يزداد جمالاً وإبداعاً، ويمكنك أن تستمتع بمناظر الشلالات الطبيعية به، والتجول وسط أشجار الطلح.

حافة العالم بالرياض

تُعد حافة العالم في منطقة الرياض واحدة من أماكن السفاري المميزة في المملكة العربية السعودية، وهي وجهة سياحية مثالية، وهي عبارة عن حافة النهاية لسلسلة جبال طويق الممتدة من المملكة البحرينية، وحتى المملكة السعودية على مسافة 700 كيلو متر.
سياحة السفاري
وهي عبارة عن منحدر صخري شاهق، تكون إطلالته على وادٍ واسع بلا نهاية يوفر لك منظراً خلاباً ورائعاً عن الطبيعة وتطورها، ويعتقد أن الوادي كان في الماضي بحراً عميقاً كان فوق شبه الجزيرة العربية والشام، منذ ما يزيد على 50 مليون عام، ويمكنك هناك رؤية المنحوتات النادرة وتاريخها الممتد ومشاهدة الأنهار الجافة، والمناظر الطبيعية الخلابة للوديان.
سياحة السفاري سياحة السفاري

جبال فيفاء بجازان

وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الساحرة الملتفة حول بعضها البعض، لتظهر لك في شكل جبل واحد يأخذ شكلاً هرمياً، وهي واحدة من الأماكن التي تحتفظ بأجمل المناظر الطبيعية التي تجذب أعين الزائرين محبين ساحة السفاري حيث تتميز بوجود المساحات الخضراء والمنعطفات والمنحدرات التي تتيح لك ممارسة الرياضات الوعرة وتسلق الجبال عن طريق المدرجات شديدة الانحداء ويوجد بها تليفريك.
سياحة السفاري
ويمكنك فيها أن تمارس تجربة سياحة السفاري بين مراعي فيفاء والتمتع بالمنازل البسيطة الموجودة أعلى قمم الجبل ويوجد موقعها على وجه التحديد في شرق مدينة جازان.

وادي “لجب” بالريث

يُعد واحداً من اشهر اماكن سياحة السفاري في المملكة حيث يوفر إطلالة ساحرة وطبيعية على الشق الصخري حيث تجري به مياه السيل، وهو تابع لجبال الريث، ونتج الوادي في الأساس عن التقاء واديي “معري” و”لجب”، ويبلغ ارتفاعه ما بين 300 و8 آلاف متر، بجانب المقهى الضيق للمياه.
سياحة السفاري
كما يضم الوادي حديقة معلقة بارتفاع 200 متر تضم أشجاراً بطول 10 أمتار، وطبقات صخرية من الصخور المتحولة والصخور النارية والجرانيت والرخام، ويمكنك أن تستمتع بالتجديف والسباحة ومشاهدة الحديقة المعلقة بمناظرها الطبيعية الرائعة.
http://www.hawaa-adam.com