السياحة في تركيا

بين الطبيعة والحضارة.. اجمل معالم السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع وقد اصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك، فقليلاً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية  المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج.

السياحة في تركيا

تضم تركيا مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المحببة التي تلائم أذواق السياح من مغامرات مثيرة ومنتجعات طبية سياحية ومنتزهات ترفيهية وأماكن دينية مقدسة، إنها فعلاً روعة السياحه في تركيا التي تمكنك من قضاء عطلة مميزة تستعيد نشاطك بها.

المعالم الدينية في اسطنبول

تضم اسطنبول مجموعة من المعالم الدينية الأثرية عريقة التاريخ التي تُصنف كأحد مصادر جذب السياحة في تركيا مثل مسجد السلطان أحمد المعروف بإسم الجامع الأزرق والذي يعود تاريخه إلى مطلع القرن 17.

السياحة في تركيا

مسجد السليمانية الذي يعود تاريخه للقرن 16 ويتميز بحدائقه وشرفاته المُطلة على القرن الذهبي أحد أهم المجاري المائية بالمدينة المؤدية للبسفور،.

مسجد نوروزمانية الذي يتمتع بقبة ضخمة خاطفة للأنظار على الطراز المعماري العثماني.

كنيسة شورا التي يرجع تاريخها للقرن 16.

السياحة في تركيا

اسوار القسطنطينية

هي مجموعة من الأسوار الدفاعية الحجرية التي تلتف حول اسطنبول القديمة أو ما كانت تُعرف في السابق بالقسطنطينية، تم تأسيسها في عهد الرومان لتكون درع حصين لحماية المدينة براً وبحراً واستمرت في أداء دورها الدفاعي على مر قرون عديدة. الآن أسوار القسطنطينية تؤدي دوراً آخر كأحد أهم مقاصد السياحة في تركيا التي تجذب أنظار ملايين السياح الوافدين إلى إسطنبول للإستمتاع بإبداع بنائها.

السياحة في تركيا

 

ساحة تقسيم

من أفضل أماكن السياحة في تركيا لمحبي السهر والحياة الليلية فالساحة تنبض بالحياة طيلة 24 ساعة من خلال مطاعمها وباراتها المُطلة على البسفور المُنتشرة خلالها في كل مكان، كما توفر الساحة فرصة رائعة للقيام بجولة تاريخية ترفيهية بين عشرات المباني الأثرية وأهمها النصب التذكاري، وزيارة أهم مراكز التسوق العصرية وصالات السينما ومحلات التحف والهدايا.

مرتفعات السلطان مراد

من أجمل أماكن السياحة في تركيا على مدار فصول السنة ففي الصيف والربيع ترى الجبال العالية تتحلى بالخضرة وفي الشتاء تُزين قممها الثلوج، مما يجعلها فرصة رائعة لمُحبي التسلق حيث الغيوم أسفلك والسماء الحرة أعلاك، وتكتسب مرتفعات مراد الواقعة غرب المدينة شهرتها من كونها المكان الذي صلى فيه السلطان العثماني بجيشه صلاة الجمعة أثناء عودته من فتوحات إيران.

السياحة في تركيا

منتجع حيدر نبي

واحد من أجمل الاماكن في تركيا التي يتوجّب عليك زيارتها عند زيارتك لطرابزون حيث يبعد المنتجع الهضبي عن المدينة مسافة 35 كم فقط. يوفر المنتجع لك فرص رائعة لإلتقاط أجمل الصور لبحيرات الأسماك ولمشاهدة الغيوم التي تلامس قمم المرتفعات المكسوّة بالخضرة كما يوفر لك وجبات تركية مُميّزة في مطاعمه إلى جانب الشاي التركي اللذيذ في مقاهيه، ويعد أيضاً من الاماكن الاساسية من السياحة في تركيا.

السياحة في تركيا

إقرأ أيضاً: لا تفوت زيارة هذه الأماكن في مدينة مرمريس الساحرة

http://www.hawaa-adam.com