تعرّف على أهم جوانب الاستراتيجية الوطنية للنقل في المملكة

عدّل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اسم وزارة النقل السعودية لتصبح وزارة النقل واللوجستيات في التوقيت ذاته لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل في المملكة التي تهدف للارتقاء بخدمات ووسائل النقل كافة وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية وأنماط النقل الحديثة.

وأوضح ولي العهد السعودي أن هذه الاستراتيجية ستسهم في تعزيز القدرات البشرية والفنية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة وتعزيز الارتباط بالاقتصاد العالمي، وتمكين بلادنا من استثمار موقعها الجغرافي الذي يتوسط القارات الثلاث في تنويع اقتصادها؛ من خلال تأسيس صناعة متقدمة من الخدمات اللوجستية.

وتهدف كذلك لبناء منظومات عالية الجودة من الخدمات، وتطبيق نماذج عمل تنافسية لتعزيز الإنتاجية والاستدامة في قطاع الخدمات اللوجستية؛ بوصفه محوراً رئيسياً في برامج رؤية المملكة 2030، وقطاعاً حيوياً ممكِّناً للقطاعات الاقتصادية، وصوًلا لتحقيق التنمية المستدامة.

وستُساهم هذه الاستراتيجية في تحقيق كفاءة الربط وتطوير خدمات النقل العام في المدن السعودية بالتوازي مع تحقيق المستهدفات على صعيد الاستدامة والمحافظة على البيئة وتقليل استهلاك الوقود 25%، وتوفير حلول ذكية لتسهيل تنقل المسافرين بين المدن ونقل البضائع وفقا لأحدث التقنيات المطبقة عالمياً، بجانب خفض أعداد ضحايا الحوادث إلى الحد الأدنى؛ أسوة بأفضل التجارب العالمية.

اقرأ أيضًا: تجديد رخصة قيادة السيارة عبر ابشر بالخطوات

http://www.hawaa-adam.com