أبو هشيمه هيفاء وياسمين.. وأشهر زيجات الفنانات في مصر

من عيوب إعلام الفن فتح ملفات لا تخدم القارئ كثيرا ولا تضيف للمجتمع رصيدا معلوماتيا واضحا، وتعد قضايا زواج الفنانات من رجال الأعمال أحد القضايا التي يتداولها الإعلام بكثرة وتمتلأ بها صفحات الورق وشاشات المواقع الإلكترونية بلا سبب واضح أو معلوم ومع غرابة الاهتمام بمثل هذه القضايا يتجلّى الأغرب في المحاور التي يتم مناقشتها وأبرزها من الأجمل شكلا والأكثر أناقة هيفاء وهبي أم ياسمين صبري أو من الأكثر استفادة من الزواج رجل الأعمال أم الفنانة؟


مدفوعة الثمن

وتعرف قضايا زواج الفنانات من رجال الأعمال بالقضايا الإعلامية -مدفوعة الثمن- الذي يقصد بها الترويج والتسويق ووضع الأزواج في بؤرة النظر ودائرة الاهتمام وتمثل الممثلة ياسمين صبري واحدة من كثيرات سبقنها في نفس التوجه بدءا بسهير رمزي وميرفت أمين و صفاء أبو السعود ونجوى إبراهيم وغادة عبد الرازق وشيرين سيف النصر​ وإلهام شاهين والفنانة التونسيّة درّة ممن كان لها حظ سابق في الزواج من رجال أعمال أو ما تعارف على تسميتهم بمشاهير المال.

المال والشهرة

زواج الفنانات من أصحاب رؤوس الأموال ظاهرة يتوقع لها المراقبون الفشل خاصة وأن الزواج قائم على المصلحة المتبادلة، فرجل الأعمال ينشد بريق الشهرة والظهور فيما تسعى الفنانة لتكوين ثروة طائلة من وراء الزواج، وبعيدا عن مشروعية الارتباط تشوب أهدافه كثير من المصالح الخاصة الأمر الذي يجعله دوما على حافة الترقّب وهاوية السقوط.

 

نماذج مأساوية

لم يدم من زواج الشهرة والمال إلا عدد قليل من الزيجات الناجحة فيما انتهت أكثرها في شهور وربما أعوام بل شهد بعضها أحداثا مأساوية كزواج رجل الأعمال المصري هشام طلعت بالفنانة اللبنانية سوزان تميم وزواج رجل الأعمال أيمن السويدي مع الفنانة التونسية ذكرى، والتي انتهت كلتاهما بالقتل في مشاهد وصفها متابعوها بالأكثر دمويّة.


أشهر القصص

أشهر زيجات الفنانات كانت من نصيب إسعاد يونس وشيريهان حيث ارتبطتا رسمياً بالمليونير الأردني علاء الخواجة -أول شخص يجمع بين فنانتين- كما يظل زواج صفاء أبو السعود من رجل الأعمال السعودي صالح كامل هو الأطول عمرا بين زيجات الفنانات من مشاهير المال.

من المستفيد؟

من المستفيد من الآخر؟ قائمة طويلة للفنانات اللائي استثمرن المال في خدمة الفن وتتصدّر القائمة الفنانة نادية الجندي التي تزوجت من رجل الأعمال محمد مختار الذي وجه نشاطه إلى الإنتاج السينمائي من أجلها وأنتج لها ما يقارب الـ20 فيلماً فيما
تنتهج ياسمين صبري نفس النهج بعد توجيه أحمد أبو هشيمه ثرواته في ظهورها بإنتاج فني غزير.

غرام لا يدوم

مع كثرة ما كتبته الصحف عن الغرام والهيام والحب تؤكد الأرقام وجود هوة سحيقة بين معاني الحب ورغبات الثراء فالفنانة ميرفت أمين كان زواجها الرابع من رجل الأعمال مصطفى البليدي الذي اشتهر في دائرة رجال الأعمال والوسط الفني بأنه يعشق الزواج من الفنانات، كما تزوجت الفنانة سهير رمزي من رجل الأعمال المصري الراحل سيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي الأسبق.

وتزوجت الفنانة نيللي من رجل الأعمال المصري خالد بركات واستقرت معه في لندن واعتزلت الفن، ولكن بعد عامين وقع الطلاق بينهما لتعود إلى مصر والفن مرة أخرى، وتزوج خالد بركات بعدها من الفنانة الشابة عزة بهاء لكن زواجه منها لم يستمر أكثر من ثلاث سنوات وتزوجت الفنانة صابرين التي تزوجت من رجل الأعمال ياسر عبداللطيف وبعد 15 سنة حدث الطلاق.

شيطان المال الزواج أمر مشروع ولكن يظل مرهونا بقواعد الحب والرحمة والسكن وبمراجعة تزاوج الشهرة والمال تبقى الحقيقة صادمة حيث لم ينجح إلا النادر والقليل.

http://www.hawaa-adam.com