فنانين مصريين ماتوا مقتولين

تعرف على اشهر فنانين مصريين ماتوا مقتولين

يحمل الوسط الفنى فى داخله وعلى أصعدته وجوانبه الإنسانية والمهنية المختلفة قدراً كبيراً من المفارقات والتفاصيل الغريبة، ولا يمر يوم دون تداول خبر أو حدث أو حديث يحمل جانباً من جوانب هذه المفارقات ويثير الدهشة والإستغراب وعلامات الإستفهام، ما بين أعمال ومشروعات فنية وعلاقات إنسانية وإرتباطات وإنفصالات ومناسبات وأفراح وأحزان وأيضًا جرائم قتل ضمت عدد كبير من فنانين مصريين ماتوا مقتولين.

فنانين مصريين ماتوا مقتولين.. اشهرهم:

المخرج نيازى مصطفى

نيازى مصطفى له العديد من الأعمال السينمائية التى قدرت نحو 152 فيلماً، وهو يعتبر أحد رواد أفلام الحركة في مصر،  فمعظم أعماله ترتبط بالمطاردات والعنف والحركة، وكان آخر فيلم قام بإخراجه قبل وفاته هو فيلم القرادتى للفنان فاروق الفيشاوى.

فنانين مصريين ماتوا مقتولين

وبالرغم من أعماله الكثيرة الناجحة والتي يبدوا أنها قد صنعت له أعداء وكارهين لنجاحاته الذين تربصوا به حتى تمكنوا من قتله، وقد وجد نيازى مصطفى مقتولاً فى شقته بحى الدقى بمحافظة الجيزة يوم 19 أكتوبر عام 1986.

الفنانة وداد حمدي

الفنانة الراحلة وداد حمدى على قائمة فنانين مصريين ماتوا مقتولين، إشتهرت في الشارع الفني المصري بأشهر خادمة فى تاريخ السينما المصرية بدايتها الفنية كانت فى عام 1943 فى فيلم رابحة حينما إكتشفها المخرج نيازى مصطفى وقدمها للجمهور لأول مرة، وعلي طول مشوارها الفنى لم تقم وداد حمدى بأي دور بطولة مطلقة في حياتها الفنية كلها.

وتميزت وداد حمدي بخفة ظل كبيرة ولم يكن يشعر المتابع لأفلامها أنها كانت تمثل بالعكس فكانت تؤدي أدوارها بطلاقة وطبيعية، ولهذا كانت لها مكانة كبيرة في قلوب المشاهدين.

فنانين مصريين ماتوا مقتولين

وقد بلغ عدد أفلام الراحلة وداد حمدي نحو 300 فيلم، وهذا العدد الضخم من الأفلام جاء نتيجة المهارات الفنية الكبيرة التى تمتعت بها الفنانة الراحلة ولذلك تجدها دائماً قاسمًا مشتركًا وضيفًا حاضرًا فى أغلب أفلام نجوم الفن فى وقتها.

وبالنسبة لحياتها الشخصية فقد تزوجت الفنانة الراحلة ثلاث مرات وقد قُتلت وداد حمدي فى يوم 26 مارس 1994 على يد الريجسير متى باسليوس الذى قام بطعنها بالسكين بغرض سرقتها، وقد ألقى القبض علية وحكم عليه بالإعدام شنقاً.

الفنانة فاتن فريد

الفنانة فاتن فريد تمتعت بصوت جميل ومميز وهو ما جعلها واحدة من الوجوه المألوفة والمريحة ضمن سجلات الفن والفنانات المصريات، وقدمت الفنانة الراحلة عدداً من الأفلام السينمائية مع نجوم الفن في مصر مثل وحش السينما فريد شوقي والذي قامت معه ببطولة فيلم وحوش المينا، وشاركهم البطولة الفنانة بوسى وفاروق الفيشاوى هذا بالإضافة إلي فيلم امرأة تدفع الثمن مع وحش الشاشة فريد شوقى والفنان محمود ياسين.

فنانين مصريين ماتوا مقتولين

كانت تعتمد الراحلة فاتن فريد على صوتها بدرجة أكبر من إعتمادها على التمثيل وذلك لأنها في الأصل دخلت عالم الفن كمطربة وليست كممثلة.

أما عن قصة قتلها فقد قتلت غدراً فى يوم 15 فبراير عام 2007، فقد قام بقتلها موظفاً فى محطة بنزين كان يملكها زوج فاتن فريد، وذلك عبر طعنها بآلة حادة عدة طعنات فى صدرها أدت إلي وفاتها وأنضمامها لقائمة فنانين مصريين ماتوا مقتولين، وتم القبض على الجانى عقب الحادث.

الفنان يوسف العسال

رحل يوسف العسال عن عالمنا يوم 19 نوفمبر عام 2014 وقد قتل العسال بطريقة مثيرة للتساؤلات والريبة وفي ظروف غريبة، فقد وجد فى منزله بحى مصر الجديدة مقتولاً، وبعد التحقيقات تبين أن بعض البلطجية قد إقتحموا منزله بغرض السرقة وقد إعتدوا علية عندما إكتشفهم فأدى هذا هذا إلي مقتله، ويعتبر الفنان يوسف العسال آخر الضحايا من فنانين مصريين ماتوا مقتولين.

فنانين مصريين ماتوا مقتولين

إقرأ أيضاً: “مش دي حلا اللي أنا أعرفها”.. أول تعليق من والد حلا شيحة على تصريحات ابنته ضد تامر حسني

http://www.hawaa-adam.com